الخميس، 3 سبتمبر 2009

نوكيا تبرم اتفاقا مع فيس بوك


أطلقت شركة نوكيا أكبر شركة مصنعة للهواتف المحمولة في العالم هواتف جديدة، كما أعلنت عن إبرام اتفاق خدمي مع موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي.
وأكدت نوكيا إنها ستبدأ شحن هاتفي "اكس6" و"اكس3" خلال الربع الأخير من العام وإن سعرهما سيبلغ 450 يورو "641 دولارا" و115 يورو "164 دولارا" على التوالي.
وكذلك كشفت الشركة النقاب عن نسخة أضغر حجماً من هاتف "ان97" الذي يندرج تحت سلسلة الهواتف الذكية بسعر 450 يورو، مؤكدة إنها اقتربت من بيع مليوني وحدة من النسخة الأصلية للجهاز، وقد فاقت مبيعات نوكيا "ان97" مبيعات الطراز الرائد السابق "ان95".
وأضافت نوكيا أنها أبرمت اتفاقاً مع فيس بوك سيتمكن الناس بموجبه من تحديث مواقعهم والشريط الذي يوضح حالاتهم على الموقع مباشرة من خلال حساب "نوكيا أوفي".
وستكون النسخة المصغرة من هاتف "ان97" والتي من المقرر أن يبدأ شحنها في أكتوبر أول هاتف يدعم هذه الخدمة.

"مايكروسوفت كندا" تطلق بوابة إنترنت ثنائية اللغة


أعلن الفرع الكندي من مايكروسوفت عن إطلاق بوابة إنترنت جديدة ثنائية اللغة فرنسية وانجليزية هي "ام اس ان دوت سي كاي" تخصص للكنديين وتوفر لهم المعلومات في خصوص المستجدات الوطنية والعالمية.
وهذه البوابة كناية عن بوابتين في الواقع، وعلى الرغم من بلوغها من طريق منصة واحدة، سيتولى فريق فرنكوفوني مقره مونتريال انجاز النسخة الفرنسية، في حين سيحرر النسخة الانجليزية فريق في تورونتو.
وأكد اوين ساجنيس وهو نائب الرئيس والمدير العام لقسم المستهلكين والويب في "مايكروسوفت كندا"، أن "البوابتين مختلفتان"، مؤكدين فرادة هذه التجربة، موضحاً أن فريق بوابة الويب في كيبيك يعمل مع "منتجين عدة لمصادر معلومات على صدقية".
ورفض المسؤول في "مايكروسوفت" تحديد قيمة الاستثمار، مؤكدين أن الفرق الموكلة بتطوير بوابة الويب خصصت لإطلاقها أكثر من عشرين ألف ساعة عمل خلال الشهور العشرة الماضية.
وعلى هذا النحو يتخلى "مايكروسوفت" عن شريكه "بيل" وهو أول مشغل للاتصالات والإنترنت في كندا، كان تعاون معه على إطلاق بوابة ويب كندية مشابهة قبل خمسة أعوام.

أبل تعلن عن تطوير جديد لجهاز أى بود


أعلنت شركة أبل الأمريكية لنظم الكمبيوتر أنها ستنظم مؤتمرا لوسائل الإعلام فى 9 سبتمبر الجارى حيث من المنتظر أن تعلن فيه عن إنتاجها لجهاز أى بود لتشغيل الملفات الفيديوية والموسيقية يتميز بسمات جديدة.
وكانت أبل قد أطلقت جهازها الشهير أى بود الذى يعمل باللمس فى عام 2007 كما دشنت فى عام 2005 جهاز أى بود صغير الحجم تم تصنيعه بتقنية النانو الصغيرة.
ويتوقع المحللون أن تطرح أبل فى مؤتمرها القادم تطويرا لجهازيها الصغير والاخر الذى يعمل باللمس يتضمن تزويدها بكاميرا رقمية.

الأربعاء، 2 سبتمبر 2009

بريد جوجل يخيب أمل مستخدميه


أكدت شركة جوجل إن غالبية مستخدمي بريد جوجل الالكتروني أصبحوا غير قادرين على الوصول إلى هذه الخدمة منذ بعد ظهر أمس الثلاثاء.
ولم تذكر جوجل السبب في توقف الخدمة وقالت إنها ستقدم معلومات في وقت لاحق تتضمن تفاصيل بشان الموعد الذي تتوقع أن تحل فيه المشكلة.
وأكدت الشركة في مدونتها على الإنترنت "نشعر بأسف بالغ لهذه المضايقة وسنعمل على إعادة تشغيل بريد جوجل في أقرب وقت ممكن".

"حلال".. محرك بحث إسلامي


تم تدشين موقع إسلامي عنوانه "ImHalal.com" لا يأتي إلا بنتائج بحث حلال وآمنة للمستخدمين المسلمين.
ويستطيع المسلمون في أنحاء العالم الآن البحث في الإنترنت دون التعثر في محتوى قد يعتبر "حراما" حسب الشريعة الإسلامية.
وتحدث مؤسس الموقع رضا سارديها، أنه استوحى فكرة الموقع بعدما اشتكى أصدقاء من أن محركات البحث الأكثر شيوعاً بما في ذلك جوجل وياهو تحمل نتائج البحث فيها محتوى غير محافظ.
وتوضيحا للتقنية التي يقوم عليها الموقع، أكد رضا أننا لا نستخدم نظام ثنائي الطبقات، حيث يقوم محرك البحث أولا بتحليل المحتوى الذي جلبه الموقع ثم تتم غربلة كل المواقع التي تحتوي على مواد فاضحة.