الثلاثاء، 15 سبتمبر 2009

يوتيوب يستبعد لقطة فيديو لهتلر


استبعد موقع يوتيوب لقطة فيديو تصور "ادولف هتلر" وهو يمارس الجنس في إطار حملة ضد مرض الإيدز ومكافحته.
وكان من المقرر أن يعرض هذا الفيديو كليب في دور السينما والتليفزيون في اطار حمله المانية ضد مرض الإيدز، وقد تم استبعاد هذا الفيديو بسبب اعتباره سخريه واستهزاء بمرضي الإيدز.
ويعرض الفيلم رجل تم الإشاره إليه على انه النازي الالماني "ادولف هتلر" وهو يمارس الجنس دون ضوابط لحماية نفسه من مرض الإيدز ثم تمت كتابة تعليق في نهايه الفيلم يقول أن الإيدز يؤدي إلي الموت الجماعي.
وذكر موقع "يوتيوب" في الصفحة الخاصة بهذا الإعلان أنه تم استبعاده لأنه يخرق قوانين نشر مقتطفات الفيديو للموقع دون ذكر ايه تفاصيل أخرى.

"حصان طروادة" يتخفي داخل جوجل وتويتر


في محاولة للتهرب من اكتشاف برامج الفيروسات، بدأ مصمموها في إخفاء تعليمات التحكم والسيطرة في المواقع التي تستخدم تقنية "ويب 2.0"، التي تسهل تبادل المعلومات وإضافة أو حذف محتويات المستخدمين عليها، مثل مجموعات متصفح جوجل الشهير وموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
ورصدت شركة "سيمانتيك" المتخصصة في برامج حماية أجهزة الكمبيوتر مؤخرا برنامج من "حصان طروادة" صمم للدخول على مجموعة جوجل الإخبارية الخاصة، المسماة "escape2sun"، حيث يمكنه تحميل تعليمات مشفرة أو حتى تحديثات برمجية.
ويستخدم القراصنة تعليمات التحكم والسيطرة للحفاظ على التواصل مع الأجهزة المقرصنة وتحديث برامجهم الخبيثة عليها.
وقال جيري إجان من "سيمانتيك" إن باحثين اكتشفوا أن القراصنة يخفون رسائلهم في مغذيات الأخبار "أر إس إس" أو كما يصطلح عليها بالعربية "خلاصة الموقع"، المصممة لنشر رسائل "تويتر". وأضاف "نري اتجاها يستخدم تفاعلات مواقع التواصل الاجتماعي لإخفاء تعليمات التحكم والسيطرة".
وتوقع إجان تزايد استخدام القراصنة مواقع التواصل الاجتماعي لهذا الغرض، حيث إن برامج الحماية أصبحت أكثر كفاءة في استكشاف تلك الآليات.
وأوضح إجان أن القراصنة يجرون جرائمهم عبر خوادم الدردشة على الإنترنت "Internet Relay Chat" أو من خلال وضع أوامر غامضة لا يمكن اكتشافها بسهولة علي المواقع المختلفة. وتابع قائلا إن القراصنة يحاولون إخفاء رسائل التحكم والسيطرة وسط زحام المواقع.
جدير بالذكر أنه يمكن لمسئول عن النظام في أي موقع حظر الدخول علي خوادم الدردشة بمنتهي السهولة، لكن الحظر علي موقعي "تويتر" و"جوجل" أكثر صعوبة.

"فيفيان تام".. كمبيوتر دفتري من"إتش بى"


أطلقت شركة "إتش بى" المتخصصة في صناعة أجهزة الكمبيوتر جهازها الدفتري الجديد بالتعاون مع مصممة الأزياء العالمية "فيفيان تام".
واستوحت المصممة نقوش الجهاز من رواية "محبي الفراشات" أروع قصة حب صينية، حيث يظهر على جهاز "فيفيان تام" صورة لفراشات أنيقة على خلفية ذهبية.
ويصل اتساع شاشته لـ11.6 بوصة، كما أنه أقل سماكة عن الإصدار الأول من الجهاز، كما يوجد به مفصلة جديدة في ظهره، ومن المتوقع طرحه في الأسواق في ربيع 2010.
يذكر أن شركة "إتش بى" كانت قد تعاقدت مع مصممة الأزياء الصينية "فيفيان تام" لإنتاج إصدارات خاصةً من أجهزة الكمبيوتر الدفتري يكون الرفيق التقني الدائم للنساء العصريات حول العالم، حيث أطلقت كمبيوتر دفتري مكسواً بلون أحمر لامع، وتزينه زهور بهيجة، وهي مرسومة بشكل دقيق على الحاسوب تحت لوحة المفاتيح.

إدانة قرصان سرق 170 مليون بطاقة ائتمان


أدانت الجهات القضائية الأمريكية الأسبوع الجاري القرصان ألبرت جونزاليس، 28 عاما، المتهم بسرقة وإعادة بيع أرقام أكثر من 170 مليون بطاقة ائتمان وماكينة صرف آلي، فيما وصف بأكبر عملية اختراق ائتماني تشهدها الولايات المتحدة.
وقام جونزاليس أيضا بتزوير عقد شقة في مدينة ميامى وسيارة "بي إم دابيلو" ومجوهرات تقدر بآلاف الدولارات فضلا عن تزويره مبلغ 2.7 مليون دولار نقد.
ومن المقرر أن تبدء فترة عقوبته التي ستمتد إلى 25عام، وهي أقصي عقوبة علي جرائمه، في 8 ديسمبر القادم.
وعلي الرغم من إدانته في كل من ولايتي ماساتشوستس ونيويورك، لا تزال تنتظره تهم آخري بالتزوير وسرقة أرقام ائتمان من متاجر شهيرة بولاية نيوجيرسي.
وكما كان متوقعاً مثلما حدث ويحدث مع غيره من لصوص الإنترنت المحنكين, عرضت السلطات الأمريكية عليه صفقة مغرية تتمثل في مساعدتهم على إماطة اللثام عن القراصنة الآخرين المنتشرين في البلاد مقابل أن يتفادى عقوبة الحبس المحتمة عليه.
ويعود أول توقيف قضائي بحق جونزاليس إلى عام 2003 بسبب أعماله المشينة.

شركة اتصالات آسيوية تطلق هاتفها الجديد "INQ"


أعلنت شركة "سنغافورة تلي كومينكيشن" إحدي كبري شركات الاتصالات بجنوب شرقي آسيا، أنها ستبدأ في تسويق الجيل الثالث من هاتف شبكات التواصل الاجتماعي "INQ Mini" تستهدف من خلاله شباب المستخدمين.
وأشارت شركة "INQ Mobile" إلى أن اختيار احدي كبري شركات الاتصالات لها يعد تأكيد على جديتها، مضيفة أن شركات الاتصالات تبحث الآن بين مختلف مستويات أسعار الأجهزة.
وتمكنت الشركة من إطلاق هواتف رخيصة الثمين يمكنها الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت المختلفة، الخطوة التي لم تتخذها إلا شركتي نوكيا وموتورولا.
وأوضحت "سنغافورة تلي كومينكيشن" إنها ستكشف عن سعر الجهاز إبان نهاية الأسبوع الجاري، حينما يطرح الهاتف في أسواق سنغافورة.
يذكر أن هاتف "INQ1" وهو أول هاتف خصص من أجل موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كما فاز بجائزة أفضل هاتف خلال معرض "Mobile World Congress" أكبر معارض الهواتف المحمولة بالعالم في فبراير الماضي.