الجمعة، 23 أكتوبر 2009

تواصل فعاليات مؤتمر جيتكس 2009 لليوم الثاني


واصل مؤتمر جيتكس دبي 2009الذي تنظمه داتاماتيكس فعالياته لليوم الثاني على التوالي وتركزت مناقشاته حول إعادة هيكلة المؤسسات باستخدام أحدث التوجهات والممارسات العالمية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وبدأت الجلسات اليوم بكلمة رافي شكروفارثي تيرمالي مدير برامج أي أس أي سي أي أوراكل بسنغافورة وتحدث فيها عن عملية إعادة هيكلة البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في المؤسسات والمعايير التي يمكن إتباعها لتحقيق الميزة التنافسية العالمية، موضحا أن تقنية المعلومات مجال واسع يضم بحوثاً وتطبيقات مختلفة وأصبحت محركاً أساسياً للإنتاج والنمو الاقتصادي في كثير من البلدان وتعد إحدى التقنيات الهامة بالنسبة لدول المنطقة ، ونوه الى أن العمل على تطويرها يساهم في تعزيز الإنتاجية في جميع المجالات الاقتصادية وذلك بتسريع نشر المعرفة وإعادة توجيه القوى العاملة للعمل على ما هو أكثر قيمة وتطوير خدمات جديدة ودعم التعليم.
وأشار الي أن تقنية المعلومات خاصة النمذجة الحاسوبية وتحليل البيانات وبناء قواعد البيانات تساهم في تقدم جميع مجالات العلوم والتقنيات تقريباً.. فتنافسية دول المنطقة تعتمد إلى حد كبير على تقنية المعلومات لاسيما وأنها باتت تتجه نحو الصناعة القائمة على المعرفة مثل القطاع المالي والاتصالات والخدمات الصحية والتعليمية.
واستعرض ديف ماكومب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيمنتك أرتس المحدودة دراسة ميدانية أقليمية بعنوان "دور تكنولوجيا المعلومات في بناء نظم متطورة لخدمة العملاء لمواكبة التنافسية العالمية" وأشار فيها الى الوسائل الحديثة لقياس الأداء ومعدلات رضا العميل لضمان التحسين المستمر والخطوات الفعالة في التواصل مع العملاء .
وقدم شرحا لكيفية قياس ومعرفة توقعات العملاء عن الخدمة المطلوبة وأحدث الحلول والتقنيات التي تساهم في دعم العملاء، ومميزات الحلول والتقنيات الحديثة لكل من المؤسسة والعملاء .
وأكد ماكومب ضرورة بناء مؤسسات حكومية قادرة على المنافسة والتخصص في مجال العناية بخدمة العملاء وأهمية خلق رؤية وأهداف واضحة لإدارة العناية بخدمة العملاء .. مشيرا الى ضرورة وجود إستراتيجية ملائمة للعناية بخدمة العملاء تواكب عصر الثورة المعلوماتية والمتطلبات الزائدة والمتسارعة للعملاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق